أسئلة شائعة / المساعدة

كيف أعرف إذا كنت أحتاج إلى طبيب نفسي أم اخصائي نفسي؟

الطبيب النفسي:

الطبيب النفسي هو شخص درس الطب أولاً ثم تخصص لاحقًا في الطب النفسي. كما أنه يُسمح للطبيب النفسي بوصف الدواء ، في أغلب الأحوال يرى الطبيب النفسي المرضى أصحاب المشاكل النفسية المتوسطة أو الشديدة التي قد تؤدي إلى أذى وشيك للمريض أو آخرين، لذلك قد يصف الطبيب النفسي الدواء.

الأخصائي النفسي:

الأخصائي النفسي هو الشخص الذي حصل على درجة علمية جامعية في علم النفس الاكلينيكي. علاوة على ذلك ، يتخصص العديد منهم في أنواع معينة من العلاج النفسي بالكلام. لا يصف الأخصائي النفسي الأدوية، الأخصائي النفسي هو الشخصي الذي تتحدث معه عن ما يقلقك ، وما تريد القيام به ، وما هي طبيعة المشكلة التي تواجهك، وما إلى ذلك.

بالنسبة لبعض المشاكل النفسية ، قد يكون الدواء هو أفضل علاج ، بينما بالنسبة للغالبية العظمى فالعلاج بالكلام هو الأنسب والدواء غير ضروري، وقد يكون الجمع بين الدواء والعلاج هو الأفضل. ومع ذلك، سيقوم الطبيب النفسي أو الاخصائي النفسي بإرشادك إلى أنسب طريق في العلاج.

كيفية حجز موعد

1 – أدخل على صفحة حجز المواعيد

2- أختر نوع الجلسة المقدمة (طبيب نفسي أم أخصائي نفسي)

3- أختر أسم المعالج الذي تريد التحدث معه. أنصح أن تختار “أي معالج” في أول مرة، ثم في المرات التالية أختر معالجك بالأسم للمتابعة.

4- أختر اليوم والموعد المناسب لك.

5- أدخل بياناتك، برجاء إدخال مكان العمل والوظيفة

6- راجع البيانات والموعد بشكل جيد ثم أضغط على تأكيد

7- عندما تصلك رسالة التأكيد على بريدك الإلكتروني يمكنك إضافة الموعد إلى الأجندة الخاصة بك

8- في اليوم والساعة المتفق عليها، أضغط على رابط المكالمة على Jitsi

الرابط في نهاية البريد الذي أرسل لك لتأكيد الموعد

لم تصلني رسالة تأكيد الموعد على بريدي الإكتروني:

برجاء إلقاء نظرة على مجلد البريد الغير مرغوب فيه Spam / Junk في خدمة البريد الإكتروني الخاصة بك.

ما هو Jitsi وكيفية استخدامه؟

جيتسي Jitisi هو برنامج لعمل مكالمات أو مؤتمرات فيديو على الانترنت مفتوح المصدر و مشفر بالكامل، المكالمات ذات جودة عالية جدا من ناحية الصوت والصورة ويحترم خصوصية مستخدميه ويمكنك استخدامه طوال اليوم وكل يوم مجانًا – دون الحاجة إلى حساب.
لا تحتاج إلى تحميل برنامج خاص إذا كنت تستخدم جيتسي من اللابتوب أو سطح المكتب، إذا كنت تستخدم تليفونك، عند الضغط على رابط جيتسي سيتم توجيهك لتحميل البرنامج على تليفونك المحمول مجاناً